الصفحة الرئيسية

أطباق شهية على مائدة رأس السنة

انت تشاهد > طفلك :

أطباق شهية على مائدة رأس السنة




يحتفل العالم أجمع بليلة رأس السنة مودعين عاما مضى ومستقبلين آخر، لذلك يحرص الجميع علي مشاركة الأهل والأصدقاء في التجمع حول مائدة الطعام، فإذا كنت صاحبة العزومة فاحرصي على تقديم أطباق شهية في هذه المناسبة التي لا تتكرر إلا كل عام.
على صاحبة العزومة الحرص علي التنوع في الأصناف وعدم التركيز علي العناصر البروتينية وإهمال الباقي، كما تنصح الدكتورة ليلي حسين أستاذ الاقتصاد المنزلي في حديثها لمجلة"حريتي"المصرية، وعدم المبالغة في طريقة الطهي حتي لا تصل إلي حد التعقيد وكلما كان الطبق بسيطاً وبطريقة مبتكرة كان ذلك أفضل فيمكن عمل طبق من شوربة الخضار المكسيكية التي تتكون من اللحوم والخضروات كالبسلة والجزر والكوسة والبطاطس والبقدونس والبهارات حيث تتم طهي هذه المواد وتقديمها ساخنة مع أحد الأطباق الرئيسية المختارة مع قليل من الخبز المحمص أو البسكويت المملح حسب الرغبة.
أما عن الطبق الرئيسي فيمكن إعداد لحم الروست البارد وذلك باستخدام 2.5 كيلو لحم تربيانكو مع كيلو لحم مفروم كامل الدسم والثوم والفلفل والبهارات حيث يسطح لحم التربيانكو عند الجزار أو في البيت بطريقة الفرد حتي تتكون قطعة لحم مستطيلة يمكن حشوها. ويخلط اللحم المفروم مع البهارات والملح والفلفل جيداً ويحشو بها ليصبح علي شكل أسطوانة ويلف التربيانكو بحبل أو خيط قوي نظيف يتم طهيها داخل الفرن ويقدم مع الشوربة.
بإمكاننا اختيار طبق آخر من أسياخ الكفتة مع صلصة الطماطم وذلك باستخدام اللحم المفروم والبرغل والنعناع الأخضر والبقدونس يتم خلطها جميعاً بعد فرمها ويتم عملها علي شكل كرات وتوضعپفي أسياخ خشبية يتخلل كل كرة لحم مكعب من الخضار. ويتم شيها علي الفحم أو في الشواية ثم تقدم مع الصلصة.
عن الحلوي يمكنك الاستعانة بكعكة الشوكولاتة أو تارت الفراولة أو قطع من الجاتوه والحلويات الشرقية كالكنافة والجلاش والبسبوسة فكلها أشياء جميلة تعطي مزيداً من الطاقة خلال فصل الشتاء وبإمكانك صنع أطباق أخري من الحلوي كأم علي أو الأرز باللبن أما عن العصائر فيفضل الطازجة والتي يمكنك صنعها بالمنزل من خلال الفواكه المتوافرة كالبرتقال والجوافة وكلها عصائر ذات فوائد غذائية قيمة أو الاستعانة بالمشروبات الساخنة كالكاكاو والينسون فهي تعطي مزيداً من الدفء لهذه الليلة الساهرة.


مشاهدات
700
التعليقات
0


Sponsor
Instant Download

شارك مع اصدقائك أطباق شهية على مائدة رأس السنة



Share |
  • شارك مع اصدقائك
  • في اي موقع
  • في اي منتدي
  • رابط قصير (استخدمه للوصول الي هذه الصفحة مرة اخري)
اضافة تعليق
اسمك
بريدك الالكتروني
التعليق